Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



اعرض مسار نموك ومنحنى التعلم الخاص بك وما فعلته نتيجة للوعي بهذا الضعف، ما يمنح الفكرة لمسئول الموارد البشرية إن هذه هو نوع حل المشكلات أو النمو الذي يمكنه توقع رؤيته منك.

يجب أن تعمل على إظهار قدراتك الإبداعية وقدرتك على التفكير خارج الصندوق. اذا كنت خريجاَ حديثاَ تحدث عن فكرة تود تطبيقها في الشركة.

الهدف من مثل اسئلة الانترفيو هذه هو رؤية أسلوب تعاملك مع المفاجأة. فكر بسرعة وإختر حيوانك المفضل. فالهدف هنا هو رؤية رد فعلك وقدراتك الإبداعية.

بل عليك أن تفهم ما ورد به وأن تعمل على جعله شخصي وخاص بك أنت، فأنت ما تهم حقاً في الوظيفة وقد وصلت لهذا المرحلة بناءً على مهاراتك وشخصيتك، ولا تخجل أو تحبط من محاولاتك الفاشلة أو المقابلات التي لم تنجح بها.

يجب أن تُجيب على هذا السؤال من بين اسئلة الانترفيو بطريقة غير استفزازية. لا تقل مثلًا “بعيدة عن منزلي” أو ” الراتب قليل” أو “مديري يكرهني”.

أفضل طريقة للتعامل مع هذا السؤال هي فحص مسار حياتك المهنية الحالي وكيف يمكن أن يساعدك هذا الدور في الوصول إلى أهدافك طويلة المدى.

لا تقع في فخ تقديم إجابات اسئلة الانترفيو بشكل خاطئ وتفترض أن من يحاورك يريد سماعها. حتى وإن كان هدفك الأكبر بعيداَ عن هذه الشركة فهو أمر من حقك ولا يجب أن تشعر بالحرج من ذلك.

سمي حجم الشركة التي تحلم بالعمل بها أو الصناعة التي تريد أن تكون جزئاً منها، يمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من الخيارات.

الهدف من السؤال ليس الإشارة إلى نقاط ضعفك أو قوتك كعوامل ضدك، فلا أحد كامل والجميع يملك نقاط قوة وضعف المهم أن توضح كيف تتعامل مع نقاط ضعفك و تستخدمها لصالحك كما تستطيع الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بك. 

بل اجعلها قصيرة وموجزة نسبياً ومركزة على نقطة أو نقطتين من نقاط القوة أو الضعف، فكر في الجودة وليس الكمية، لا تغوص في الكثير من الأشياء التي تعتقد أنك جيد أو سيئ فيها دون أن تشرح أي شيء، بدلاً من ذلك، قم تضييقها وتعمق في التفاصيل.

ما هي الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية؟

والأسوأ في أي وظيفة هو تعرّف على المزيد العمل دون رؤية ما يحمله المستقبل لي أو للشركة. أعرف المسار الذي أريد السير فيه وأشعر أن العمل في شركتكم سيساعدني على نقل الشركة لأعلى المستويات.

كما سرى في السؤال السابقة من اسئلة الانترفيو . اذا كنت قد قمت بأبحاثك فأنت تعرف بالفعل طبيعة بيئة العمل في الشركة.

وهذا يتراوح من البحث عن فرصة لتحسين مهارتك في مجال معين إلى الانتقال من مجال عملك أو الشهادة الخاصة بك إلى مجال آخر.

Report this wiki page