The 5-Second Trick For نموذج مقابلة عمل بالعربية

Wiki Article



انظر ما الذي يمكنك إيجازه و/أو توضيحه. راجع فقرة المقدمة لمعرفة النقاط التي تحتاج إلى إيجاز أو توضيح.

احرص على كتابة ملاحظات قصيرة فقط عند الحاجة إليها، حيث أنّ كتابة ملاحظات طويلة قد يشتّت انتباهك.

ركّز على استخدام المصطلحات اللغوية التي تظهر على موقع الشركة الإلكتروني. في حال تقدّمك لشغل وظيفة في مطعم شعاره "من المزرعة إلى الطاولة"، فإنه يتوجّب عليك فهم معنى ذلك بشكل جيّد، وإذا كنت تتقدّم لشغل وظيفة في مجلّة تهتم بالطبّ البديل، فلعلّه من الحكمة معرفة معنى الطب البديل وجمع بعض المعلومات حول الموضوع.

وليس وحده طرح الأسئلة بطريقةٍ غير منظمة يُعَدُّ محرجاً، بل إنَّ عدم الاستعداد يمكن أن يترك انطباعاً خاطئاً عن مدى المهارة الحقيقية التي تتمتع بها.

التوقف أثناء هذه المرحلة المبكرة جدًا من المقابلة يٌعطي لقمابلك انظباعًا أنك غير مستعد جيدًا أو أنك ببساطة لا تُدرك نقاط قوتك جيدًا.

القيام بمقابلة عمل يبدو كقيامك بامتحان دون وجود أجوبة صحيحة وخاطئة محددة.

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

لذلك، لابُدَّ للفرد أن يقوم بالتحضير والتجهيز لأسئلة المقابلة الشخصية، ومعرفة أجوبتها المناسبة لإطار العمل، ممّا سيمنحه الشعور بمزيد من الثقة بالنفس والهدوء أثناء إجراء المقابلة.

???? ?????? وهو سؤال شائع في مقابلة العمل بالإنجليزي بل وحتى مقابلات العمل بشكل عام، حاول أن تكون نقاط القوة التي تذكرها تتعلق بأدائك الوظيفي، أما نقاط الضعف فاذكر نقاطًا لا تؤثر على أدائك في الوظيفة الَّتي تقدَّمت لها بشكل مباشر، واجعل حديثك إيجابيًّا في كلتا الحالتين. 

ويُنظر إلى الهجوم الذي شنه الفرع الإقليمي لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة على سياح أجانب في مايو أيار الماضي في بازار أو سوق باميان والذي أسفر عن مقتل ثلاثة سياح إسبان وأفغاني، بأنه حدث أمني غير معتاد إذ طال زائرين أجانب.

هذا السؤال يخبر المقابل ما إذا كنت تمتلك خطة شاملة في حياتك.

على سبيل المثال يمكنك الإجابة بهذه الأمور: "لقد تركت عملي السابق لأنني شعرت برغبة في اكتساب المزيد من الخبرة في هذا المجال، وأشعر أنَّ هذه الوظيفة ستُلبّي حاجتي وتجعلني أنمو في نطاق العمل بشكل أكبر".

عند إجابتك على هذا السؤال حاول تجنّب استخدام اللغة السلبية أثناء الإشارة إلى صاحب العمل الحالي أو السابق.

قم بتسويق نفسك أثناء المحادثة. بشكل عام، هدف المقابلة هو تعرّف صاحب العمل عليك من منظور شخصي.

Report this wiki page